الأغذية العضوية Secrets

Wiki Article



بالإضافة إلى ذلك، هناك حرص على تربية المواشي بوسائل طبيعية دون استخدام الأدوية، المضادات الحيوية، الهرمونات ووسائل التغذية القسرية. الحيوانات تعامل بطرق طبيعية وبواسطة طرق الطب البديل المصممة للوقاية من الأمراض وكذلك، فإنها تربى بظروف معيشة محسنة، بمساحات كبيرة، التي تسمح لها بالحركة والحد من الكثافة العددية التي تزيد من مخاطر انتشار الأمراض وتتغذى على الأغذية العضوية، المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتها والتي لا تحتوي على مكونات حيوانية.

تشمل ممارسات الزراعة العضوية بالنسبة إلى حيوانات المزارع (الماشية) ما يلي:

المنتجات العضوية، وذلك بشرط مراعاة بعض الضوابط والقيود.

بين الأشخاص الذين يفضلون تناول الطعام الصحي والطبيعي دون تعريض أنفسهم للمواد

لا تختلف في الشكل الطبيعي للأطعمة ولكن ألوانها طبيعية قد يفتح لونها أو يغمق عن اللون الطبيعي تأثر بالمواد الكيميائية المضافة

المبدأ الرابع هو مبدأ الإشراف والرقابة الذي ينص على أنه يجب على الزراعة العضوية أن تتم بحذر شديد مع الشعور بالمسؤولية لحماية صحة ونوعية حياة بني البشر عبر الأجيال والبيئة التي يعيشون فيها.

هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا لقد قمت بتقييم هذا المقال سابقاً

الفرق بين الغذاء العضوي وغير العضوي هناك بعض التساؤلات التي تدور حول كيفية التعرف على الغذاء والأطعمة العضوية والتفرقة بينها وبين الأطعمة غير العضوية، وتتمثل الإجابة فيما يلي:

يتمّ تصنيف اللحوم على أنّها لحومٌ عضويّةٌ إذا كانت تأتي من حيواناتٍ لا تُعطى أيّ نوعٍ من المُضادات الحيوية أو الهرمونات.

الكيميائية الزراعية قد تحتوي على مواد سامة قد تكون ضارة للصحة البشرية. بالتالي،

المضادات الحيوية أو هرمونات النمو الخاصة بحيوانات المزارع (الماشية)

لا تعد الأسماك التي يتم اصطيادها من البحار والمحيطات تندرج تحت فئة الأسماك العضوي، لأنها قد تتغذي على بعض المواد السامة الناتجة من النفايات البحرية أو عوادم السفن.

يمكن أن تحتوي المحاصيل الزراعية العضوية على مضادات تأكسد معينة وأنواعًا من الفلافونويدات ذات خصائص مضادة للتأكسد.

وجد العديد من الدراسات أن الأطعمة العضوية تحتوي بشكل عام على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة وبعض المغذيات الدقيقة، اضغط هنا مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

Report this wiki page