Fascination About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب على المرأة الإهتمام يثديها بهذه الطريقة حتى تسعر أن صدرها أصبح طريا وخاليا بشكل ما من الحليب.

شرب كمية وافرة من الماء للإبقاء على الجسم بحالته الرطبة.

يجب الحصول على قسط كافي من الراحة بعد الولادة، قد يكون هذا صعباً في البداية، إذ أن الطفل سيستيقظ كل ساعتين إلى ثلاث ساعات للرضاعة، لذا ينصح الأم بالنوم في فترة نوم طفلها، وينصح أيضاً بطلب المساعدة من الأب أو الأقارب في ذلك إذا لزم الأمر، كما يفضل تحديد الزيارات خلال أول أسبوعين بعد الولادة حتى تتمكني من الحصول على الراحة الكافية.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

تحمل رناد درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وعملت كصيدلانية ومشرفة تدريب سريري لطلاب تخصص دكتور في الصيدلة في كل من كليتي الصيدلة في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تعمل في كتابة المحتوى الطبي و تعديله و الكتابة عن الأدوية بالإضافة للإجابة على أسئلة الجمهور المختلفة

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تتعدى فوائدها إلى تعديل المزاج، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المرأة من اضطرابات ما بعد الولادة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية فور سماح الطبيب بذلك.

استشر مقدم الرعاية الصحية للحصول على توصيات غذائية. الرعاية العجان: إذا كان هناك أي تمزقات أو شقوق أثناء الولادة، فإن الرعاية المناسبة للعجان مهمة لمنع العدوى وتعزيز الشفاء. التنظيف المنتظم والحفاظ على النظافة الجيدة أمر ضروري. إدارة الألم: من الشائع الشعور بعدم الراحة بعد الولادة. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية في إدارة الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحمامات الدافئة والتمارين الخفيفة أن تخفف من آلام العضلات. معالجة الرعاية الذاتية لاكتئاب ما بعد الولادة

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

تناول البروتينات الصحية مثل البيض، والمكسرات، والأسماك، ومنتجات الألبان، حيث تساعد عمليات الأيض وتزيد الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية.

اشربي قدرًا كبيرًا من المياه. اطلبي من الطبيب وصف مُليِّن العناية بالوزن بعد الولادة للبراز إذا لزم الأمر.

لا تقوم باتباع رجيم من أجل إنقاص الوزن من دون استشارة الطبيب.

الحد من صعود الدرج خاصة خلال الأسبوع الأول بعد الولادة.

Report this wiki page